القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية البيع على أمازون وهل هو مربح؟ وكيف تصبح بائع فيه (شامل)

البيع على أمازون فرصة مميزة لتحقيق أرباح كبيرة للتجار والبائعين، كما يعطي فرصاً لنمو الأعمال التجارية وزيادة مبيعات البائعين المبتدئين.

لذلك تم إعداد هذا الدليل الشامل الذي ستعرف فيه:

  • هل البيع على أمازون مربح؟ (مميزات البيع في أمازون).
  • كيف تصبح بائع في أمازون وطريقة البيع خطوة بخطوة.
  • شروط البيع في أمازون لكل تاجر مبتدئ.
  • كيفية التسجيل كبائع في أمازون.
  • رأس المال اللازم لبدء التجارة أون لاين عبر أمازون، كيفية النجاح، وغير ذلك الكثير.

لذلك انتقل إلى الفقرة التالية لتعرف أكثر...

دليل كيفية البيع على موقع أمازون الشامل


هل البيع على أمازون مربح وكيف تصبح بائع فيه؟

أولاً: هل البيع على أمازون مربح؟ (المميزات)


- أمازون هو أكبر متجر إلكتروني في العالم، ويعتبر كذلك أكثر موقع موثوق للتسوق والشراء عبر الإنترنت.

وهذا ما يجعل موقع أمازون من أكثر مواقع العالم زيارة (2 مليار و450 مليون زيارة شهرياً).

- ما يقرب من 44% من البائعين على أمازون يحققون ملايين الدولارات.

- متوسط معدل التحويل في موقع أمازون من 10% إلى 15% وهو معدل كبير جداً مقارنة بأقصى معدل تحويل يمكن الوصول إليه في أي متجر آخر وهو 4% تقريباً.

ومعدل التحويل هو عدد عمليات الشراء مقارنة بعدد الزيارات.

- بالإضافة إلى أن معدل التحويل لمشتركي خدمة أمازون برايم Amazon Prime يصل إلى 74%.

- يوفر amazon خدمة شحن المنتجات وتسليمها للعملاء، كما يتولى الاستبدال والاسترجاع بشكل كامل.

- يوفر amazon خدمة الإعلانات للبائعين بحيث تظهر منتجاتهم في أعلى نتائج البحث على الموقع، مما يساعد على تحقيق مبيعات أكبر.

- تتوفر أدوات متخصصة في البحث عن المنتجات المربحة مثل أداة Helium 10 الشهيرة.

- العلامات التجارية الكبيرة حول العالم مثل Apple وDell وhp تمتلك متاجر على أمازون.

بناء على هذه المميزات ومميزات أخرى كثيرة يعتبر البيع في أمازون أحد أفضل أفكار المشاريع الأونلاين.

والتي تعتبر فرصة حقيقية لكل من يريد العمل مع أمازون سواء كان رائد أعمال أو صاحب علامة تجارية يريد الارتقاء بمبيعاته والتوسع بشركته.

ثانياً: أنواع حسابات البائعين على أمازون:


حسابات البائعين هي خطط البيع التي توفرها أمازون للبائعين بما يتناسب مع إمكانيات وموارد كل بائع.

ويوجد نوعان من حسابات البائعين هما:

1- حساب البائع الفردي:


في هذا الحساب غير مسموح ببيع أكثر من 40 قطعة من منتجاتك في الشهر، ويتم اقتطاع رسوم مقابل كل قطعة يتم بيعها.

2- حساب البائع الاحترافي:


في هذا الحساب يمكنك بيع أي عدد من القطع شهرياً مقابل رسوم ثابتة يتم دفعها شهرياً (تبلغ 39.99 دولار).

ويتميز هذا الحساب عن الحساب الفردي بـ:

- إمكانية عمل إعلانات على موقع أمازون لتظهر المنتجات في أعلى نتائج البحث مما يحقق مبيعات أكبر.

- إمكانية عمل عروض وخصومات على المنتجات لزيادة المبيعات.

- تأهيل المنتجات للحصول على زر Buy Box.

وهو ما يجعل العميل يضيف المنتج لسلة الشراء بضغطة زر واحدة دون المرور بخطوات كثيرة، مما يُسرِّع عملية الشراء.

- توفير تقارير وإحصاءات عن قوائم المنتجات والمبيعات، مما يساعد على المتابعة والتحسين.

- السماح لأطراف تابعين لك بالتحكم في الحساب.

والحساب الاحترافي هو الذي يفترض أن تختاره للبيع على أمازون.

وذلك سواء كنت تمتلك علامة تجارية أو ترغب في توسيع نشاطك التجاري

ثالثاً: كيف تصبح بائع في أمازون؟ طريقة البيع خطوة بخطوة


حتى تصبح بائعاً في أمازون توجد عدة خطوات يجب المرور بها وهي:

1- تحديد الدولة التي تريد البيع فيها:


يتوفر موقع أمازون في دول كثيرة ويتيح لدول معينة البيع من خلاله.

فإذا كنت تريد البيع في أمازون التابع لدولتك فالأمر سهل.

أما إذا كنت تريد البيع في أمازون أمريكا مثلاً فيجب أن تعرف أولاً إذا ما كانت دولتك مسموح لها البيع في أمازون أمريكا.

ولتعرف ذلك فقط ابحث في جوجل عن "countries allowed to sell on amazon USA".

ثم ستظهر لك الصفحة الرسمية لأمازون للدول المسموح لها البيع على أمازون أمريكا.

2- معرفة شروط البيع في أمازون:


- أن يوفر التاجر أو البائع المنتج المراد بيعه ويجب أن يكون من المنتجات المسموح بيعها على موقع أمازون.

- توفير البطاقة الشخصية للبائع.

- أن يزيد عمر البائع عن 18 عاماً.

- في حالة التسجيل (كشركة) في خطة البائع المحترف تحتاج إلى سجل تجاري وبطاقة ضريبية.

- حساب بنكي في الدولة المراد البيع فيها.

- رقم هاتف محمول.

- حساب بريد إلكتروني أو حساب عميل أمازون.

- لحساب الأفراد: توفير كشف حساب بنكي أو كشف حساب بطاقة ائتمان أو فاتورة خدمات مثل الكهرباء أو الغاز.

3- معرفة رسوم البيع في امازون:


- رسوم الشحن FBM:


في حالة وضع المنتجات في مخازنك وتتولى أمازون شحنها من مخازنك إلى العميل.

تقوم أمازون باقتطاع رسوم تبدأ من 5 جنيه (بالنسبة لأمازون مصر).

وتعتمد رسوم الشحن على حجم ووزن الطلب order.

وتسمى هذه الطريقة بـ Fulfilled by Merchant، أي التنفيذ والشحن بواسطة التاجر أو البائع نفسه.

- رسوم الشحن من قِبَل أمازون FBA:


في حالة وضع المنتجات في مخازن أمازون، أي تتولى أمازون التخزين والتغليف والتوصيل للعملاء.

وهذه الرسوم تشمل التخزين والتغليف والتوصيل وخدمة العملاء والمرتجعات.

وهذه الرسوم تُدفع على كل قطعة مباعة، أما رسوم التخزين فتُدفَع شهرياً.

وتعتمد رسوم التخزين على حجم/مساحة مخزون بضاعتك في مخازن أمازون.

وتعرف هذه الخدمة بـ Fulfillment by Amazon، أي التنفيذ والشحن من بواسطة أمازون.

وفيما يتعلق بالتخزين فقد تتحمل رسوماً أخرى متعلقة بالتخزين طويل الأجل.

وهي رسوماً تدفعها مقابل المنتجات التي تم وضعها في مخازن أمازون ومر عليها عام على الأقل.

وطريقة الشحن من قبل أمازون هي الطريقة التي يستخدمها أغلب البائعين على أمازون.

وذلك لمميزاتها التي تتمثل في ضمان جودة تخزين وتغليف وتوصيل المنتج بالإضافة إلى خدمة العملاء الفريدة.

- عمولة المبيعات:


تقتطع أمازون عمولة تتراوح بين 3% و15% لكل عملية بيع (بالنسبة لأمازون مصر).

وهذه النسبة تعتمد على فئة المنتج.

فعمولة أمازون لمنتجات الإلكترونيات تختلف عن عمولتها لمنتجات الملابس مثلاً وهكذا.

- رسوم الإغلاق:


هي رسوم ثابتة يدفعها البائع لكل سلعة يتم بيعها بأقل من مبلغ معين.

فمثلاً في أمازون مصر تكون رسوم الإغلاق 5 جنيه لكل سلعة تباع بأقل من 100 جنيه مصري.

4- معرفة المنتجات المقيَّدة للبيع في أمازون:


قبل بدء البيع في أمازون لا بد أن تعرف فئات وأنواع المنتجات المقيدة في أمازون حتى يسير عملك بشكل صحيح.

وهي منتجات لها شروط يجب أن تستوفيها حتى تستطيع إدراجها على الموقع وبيعها.

ومن تلك الشروط:

- أن بعض فئات المنتجات المقيدة تتطلب موافقة مسبقة من أمازون قبل عرضها على الموقع.

- كما تتطلب بعض الفئات أن تقدم معلومات إضافية و/أو ضمان تكميلي قبل عرضها على الموقع.

- في حالة الشحن من قبل أمازون (FBA) توجد شروط أخرى.


5- البحث عن نيتش مربح:


النيتش هو تخصص متجرك على أمازون مثل نيتش الملابس أو الديكورات أو أي تصنيف يندرج تحته نوع واحد من المنتجات.

ولإيجاد نيتش مربح (منتجات مربحة) يجب أن تستخدم أداة من الأدوات المصممة خصيصاً لمساعدة بائعي أمازون مثل أداة Helium 10.

فبدون تلك الأدوات سيكون النجاح في البيع في أمازون صعباً للغاية.

من أهم مميزات أداة Helium 10:

- توفر الوقت والجهد في البحث عن المنتجات المربحة.

- توفر أداة حاسبة الربحية لمعرفة هامش الربح من المنتج.

- توفر الوقت والجهد في إنشاء صفحة المنتج listing.

- تقدم تحليلات وإحصاءات مفصلة تساعد على تجنب الأخطاء والتحسين المستمر.

- تقوم بتحليل مبيعات المنافسين ومعرفة تاريخ مبيعات كل منتج.

- تساعد على معرفة تكاليف المنتج والرسوم المقتطعة.

- ومميزات أخرى كثيرة يفضل أن تعرفها بنفسك عند تجربة الأداة.

وعند البحث عن منتج يجب أن تعرف أهم صفات المنتج المربح للبيع على أمازون.

وكذلك صفات المنتج الذي لا ينصح ببيعه على أمازون.

فمن مواصفات أفضل المنتجات للبيع على أمازون أن:


- تكون غير موجودة في المتاجر المحلية للعملاء، يعني بنسبة كبيرة لن يستطيع العميل شراءها إلا منك.

- تحل مشكلة للعميل.

- ذات سعر متوسط (ليست رخيصة وليست باهظة/ بين 15$ و200$).

- ذات وزن خفيف وحجم صغير ويسهل استخدامها.

ومن مواصفات المنتجات التي لا يُنصَح ببيعها على أمازون:


- أن تكون عليها منافسة كبيرة من البائعين الآخرين على أمازون.

- أن تكون ثقيلة جداً أو كبيرة الحجم أو قابلة للكسر.

- أن تكون موسمية، أي لا تباع إلا في المواسم فقط.

- أن تكون من منتجات الموضة التي سرعان ما تتغير.

- أن تكون من فئة المنتجات المقيدة.

6- تحديد الموردين:


بعد تحديد المنتج المربح يتعين عليك أن تحدد مورداً للحصول على المنتج بكميات مناسبة.

وتوجد عدة طرق للعثور على موردين للمنتجات من أشهرها الاستيراد من موقع علي بابا.

وفي هذه الخطوة يجب أن تراعي الآتي:

- اختيار المنتجات عالية الجودة.

- التفاوض مع الموردين للحصول على أفضل سعر.

- معاينة المنتج وتجربته قبل استيراده.

- تحديد إذا ما كان المنتج تباع منه أكثر من قطعة في الأوردر الواحد.

- تحديد الكمية المطلوبة مبدئياً من المنتج.

- تحديد تكاليف شحن المنتج من المورد إلى مخازن أمازون.

- تحديد طريقة الشحن المناسبة من حيث السعر والسرعة وضمان سلامة المنتجات.

كما يجب أن تحذر من عمليات النصب والاحتيال خاصة على موقع علي بابا.

7- كيفية التسجيل كبائع في أمازون:


طريقة فتح حساب في أمازون للبيع سهلة وفي عدة خطوات سيصبح لديك حساب بائع محترف.


ما هي كيفية فتح حساب بائع على أمازون؟


1- اكتب في جوجل "البيع على موقع أمازون (الدولة)"، حتى يظهر لك مركز بائعي أمازون التابع للدولة التي تريد البيع فيها.

2- ابدأ بـ "سجل الآن".

3- إذا كان لديك حساب عميل على موقع أمازون فقم بتسجيل الدخول للمتابعة، أو قم بإنشاء حساب جديد.

4- قم باختيار دولة النشاط التجاري الخاص بك (الدولة التي تريد البيع فيها أو التي استخرجت منها السجل التجاري).

5- اختر نوع الحساب، واختر حساب شركة أو مؤسسة إذا كنت تريد البيع وفق خطة البيع الاحترافي.

6- اكتب الاسم الأول والأوسط والأخير، ثم موافقة ومتابعة.

7- ستظهر لك صفحة لكتابة بيانات أكثر تفصيلاً عنك مثل العنوان ورقم الهاتف، اكتب البيانات كاملة ثم متابعة.

8- قم بكتابة بيانات الدفع لأمازون، ويجب أن تضع رقم حساب بنكي صحيح وأن يكون باسمك ليس باسم شخص آخر (وقد يتطلب أيضاً بيانات بطاقة الائتمان).

9- الآن ستقوم بكتابة كل البيانات المتعلقة بمتجرك مثل الاسم وما إذا كنت علامة تجارية للمنتجات التي تريد بيعها.

10- يسألك أمازون إذا كان لمنتجاتك أرقام مميزة مثل UPC أو ISBN أو EAN.

وهي أرقام معترف بها دولياً، فإذا لم يكن لمنتجاتك رقماً فاختر "لا".

11- قم باختيار نوع المنتجات التي تريد بيعها أو التصنيف الذي تندرج تحته.

12- بعد ذلك ستنتقل إلى التحقق من الهوية واختيار نوع الحساب مرة أخرى (بائع فردي أو احترافي).

13- سيطلب منك الموقع أن ترفع صورة بطاقة الهوية من الأمام والخلف، بالإضافة إلى صورة السجل التجاري وبيانات عنه.

وهكذا قد قمت بإنشاء حساب بائع على أمازون.

ملحوظة: كل البيانات يمكنك تغييرها أو تعديلها بعد إنشاء الحساب بكل سهولة.

8- إنشاء قوائم المنتجات:


قائمة المنتج product listing هي صفحة المنتج.

وهي تحتوي على عنوان المنتج وصوره والوصف والسعر.

كيف أعرض منتجاتي في أمازون؟


هذه أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند إنشاء قائمة المنتج في أمازون:


1- العنوان:

- أن تكون عدد حروف العنوان بين 100 و150 حرفاً.

- إذا كنت ستكتب العنوان باللغة الانجليزية فتجنب استخدام المحددات مثل a/an/and.

- استخدام الأرقام في العنوان، فمثلاً اكتب 5 بدل خمسة أو five.

- مع ضرورة مراعاة الكتابة الخالية من الأخطاء.

2- الوصف:

- حاول أن يكون الوصف مختصراً ودقيقاً وواضحاً.

- اكتب معلومات تصف مميزات المنتج وفوائده.

- قم بتسليط الضوء أو التركيز على أهم مميزات المنتج.

- إذا كنت ستكتب عدة فقرات في الوصف فافصل بين كل فقرة بسطرِ خالِ من الكتابة.

- مع ضرورة مراعاة الكتابة الخالية من الأخطاء الإملائية.

- ضع اسم شركتك أو العلامة التجارية للمنتج ورقم الموديل والرقم التسلسلي للمنتج حتى لو كانت مذكورة في العنوان.

- اكتب اللون والحجم أو المقاس والتوافق.

3- الصور:

- أن تكون صور المنتج عالية الدقة.

- يفضل وضع 5 أو 6 صور مختلفة للمنتج.

- اجعل خلفية الصور بيضاء.

- اجعل الصورة الرئيسية تحتوي على المنتج فقط متموضعاً في مركز الصورة.

- استخدم صوراً بصيغة JPEG فقط.

- اجعل حجم الصورة كبيراً بالقدر الكافي (1000 × 1000 بكسل) حتى تكون خاصية التكبير zoom متاحة للعميل.

- قم بتضمين فوائد المنتج في الصور للمساعدة على زيادة المبيعات.

4- الكلمات المفتاحية Keywords:

- هي العبارات التي يكتبها العملاء للبحث عن المنتجات مثل "كرسي مكتب خشبي" أو "طاولة قابلة للطي" وهكذا.

- يجب أن تقوم بتضمين أهم الكلمات المفتاحية المتعلقة بالمنتج في العنوان وكذلك في الوصف.

- لا تسرف في استخدام الكلمات المفتاحية أو لا تضع كلمات مفتاحية ليست مرتبطة بالمنتج حتى لا يعتبرك أمازون spam.

أما عن طريقة إضافة أو إنشاء قائمة جديدة:

فبعد الدخول إلى لوحة تحكم حسابك ستضغط على "المخزون" أو "Inventory".

ومنها ستضغط على إضافة منتج جديد أو add new product.

9- تسعير المنتجات على أمازون:


التسعير الصحيح من أهم عوامل زيادة المبيعات.

وأهم ما يجب أن تضعه في اعتبارك عند تسعير المنتج أن تضع سعراً تنافسياً (ليس قليلاً وليس مبالغاً فيه).

وهذه أهم الأمور التي يجب مراعاتها للتسعير الصحيح للمنتجات على أمازون:

- قم بحساب إجمالي تكاليف الحصول على المنتج بدءاً من تكاليف الاستيراد والجمارك حتى رسوم التخزين في أمازون (رسوم FBA).

- اطلع على أسعار المنافسين واعرف أقل سعر موجود للمنتج.

- لا تتبع سياسة التسعير المنخفض لزيادة المبيعات، لأن ذلك يؤثر سلباً على سمعة المنتج والبائع والبراند الخاص بك.

- اطلع على تقييمات وآراء العملاء على منتجات المنافسين حتى تعرف هل أسعارهم مناسبة أم توجد انتقادات على السعر.

- يمكنك وضع متوسط هامش ربح من 20 إلى 30% بشرط عدم المبالغة في السعر.

- قم باستخدام أداة التسعير الآلي التي توفرها أمازون للبائعين.

10- إدارة المخزون الخاص بك في أمازون:


إدارة المخزون في أمازون هي عملية تتبع المنتجات وتخزينها لتلبية طلبات العملاء بسرعة وكفاءة.

والتجارة على أمازون تتطلب الاهتمام بالمخزون حتى يظل المنتج متاحاً وتظل المبيعات مستمرة.

وتقوم أمازون بتوفير أدوات في حسابات البائعين لمساعدتهم على إدارة المخزون بكفاءة وسرعة.

وأهم ما يجب مراعاته في إدارة المخزون:

{+} أن تستخدم أداة تساعدك على إدارة المخزون بكفاءة

(من الأدوات الاحترافية التي تساعدك على إدارة المخزون بشكل كامل وباحترافية هي أداة Helium 10 التي ذكرناها سابقاً).

{+} أن تعرف معدل دوران المخزون، أو مدى سرعة بيع المخزون، أي المدة التي يستغرقها المخزون حتى يباع وتحتاج إلى تجديده.

وكقاعدة عامة فإن بائعي أمازون الذين يستوردون بضائعهم لديهم معدل دوران مخزون لمدة 3 أشهر.

{+} أن تعرف مدة وصول البضائع من الموردين إلى مستودعات أمازون، وكذلك الوقت المستغرق لتخزين المنتجات.

{+} التخطيط لتقلبات المواسم والأعياد، نظراً لتأثيرها على حجم الطلب ومدة وصول البضائع من الموردين.

{+} انتبه عند إنشاء العروض والخصومات.

لأن زيادة المبيعات بشكل كبير قد يستنزف المخزون بالكامل قبل وصول المخزون الجديد.

وهذا يؤدي إلى تأخير تلبية طلبات العملاء وفي النهاية إلى خسارة.

11- متابعة آراء العملاء:


آراء وتقييمات العملاء من أكثر الأشياء التي تساعد في نجاح أي نشاط تجاري.

فالآراء الإيجابية تعتبر دليلاً على مصداقية البائع وموثوقيته، والآراء السلبية تعتبر فرصة للتحسين والتطوير قدر الإمكان.

12- استخدام الإعلانات في التجارة على أمازون:


الإعلانات على أمازون من نوع الـ PPC أو Pay Per Click، أي الدفع مقابل كل نقرة.

وتعتمد طريقة البيع أون لاين على موقع أمازون بشكل كبير على الإعلانات.

لأنها توفر الوقت والجهد بالمال للظهور في نتيجة متقدمة في نتائج البحث على موقع أمازون.

كيف أبيع على أمازون باستخدام الإعلانات؟


هذه أهم الأمور التي يجب مراعاتها للنجاح في الإعلانات على أمازون:

{+} ينصح باستخدام الإعلانات من بداية البيع عن طريق أمازون.

{+} حاول أن تكون إعلاناتك في الصفحة الأولى من نتائج البحث.

لأن أغلب المبيعات تأتي من الصفحة الأولى والثانية على الأكثر.

كما أنه كلما حقق منتجك مبيعات من خلال الإعلانات كلما ارتفع ترتيبه الطبيعي (بدون إعلانات) في نتائج البحث.

{+} تعمل إعلانات أمازون بطريقة المزاد، أي الذي يدفع أكثر تظهر إعلاناته في نتيجة أعلى وهكذا.

{+} يوجد نوعين من الاستهداف في الإعلانات على أمازون.

هما الاستهداف التلقائي والاستهداف اليدوي، وكل منهما له مميزات يجب أن تستخدمه لأجلها.

{+} عند اختيار طريقة المزايدة لإنفاق الحملة قم باختيار المزايدة الثابتة أو fixed bid.

{+} في الاستهداف اليدوي يعطيك أمازون 3 أنواع للكلمات المفتاحية التي تستهدفها يدوياً (Exact - Phrase - Broad).

قم باختيار Broad لتحصل على أفضل النتائج.

{+} يفضل استخدام أداة مثل Helium 10 لتحليل المنافسين وأهم الكلمات المفتاحية التي يستخدمونها لتحقيق المبيعات.

{+} قم بمتابعة وتحليل تقارير الإعلانات للتحسين Optimization لتقليل التكلفة مع الوقت وتعزيز النتائج.

13- رأس المال اللازم لبدء البيع عبر أمازون:


يصعب على أي شخص أن يخبرك برأس المال الذي تحتاجه لتبدأ التجارة عبر أمازون.

فالتكاليف تختلف من دولة إلى دولة، كما أنه لن يعمل الجميع في نفس المنتجات ولا بنفس الكميات.

لذلك سنضع التكاليف الأساسية (الأوَّلية) التي عليك تغطيتها حتى تبدأ التجارة عن طريق أمازون أو الربح من أمازون FBA:

- تكلفة إنشاء حساب بائع احترافي على أمازون.

- تكلفة إنشاء سجل تجاري وبطاقة ضريبية.

- تكلفة إنشاء حساب بنكي وبطاقة ائتمان.

- في حالة إذا كنت تريد البيع في أمازون أمريكا أو إنجلترا مثلاً فستكون عليك تكلفة إنشاء شركة في الدولة التي تريد البيع فيها.

- تكلفة المخزون الابتدائي من المنتج.

- تكلفة تصوير المنتج لتوفير صور احترافية.

- تكلفة شحن المخزون من المورد إلى مستودعات أمازون.

- رسوم أمازون للتخزين والتغليف والتوصيل والاسترجاع (رسوم خدمة FBA).

- تكلفة الاشتراك في أداة Helium 10.

- تكلفة الإعلانات على أمازون (اختيارية).

رابعاً: نصائح لتعرف كيف تصبح بائع في أمازون ناجح:


- قبل بدء رحلة التجارة عبر أمازون يجب أن تتعلم البيع كل تفاصيل المشروع وأول خطوة لذلك أن تدخل إلى صفحة الدليل الإرشادي للمبتدئين للبيع على أمازون.

فإذا كنت من مصر فيمكنك الانتقال للدليل الإرشادي.

وإن كنت من دولة أخرى فابحث في جوجل عن "amazon seller beginners guide".

- اقرأ سياسات البيع على موقع أمازون واتبعها حتى لا يتعرض عملك للتعطل أو الانتهاء.

- قم بتحسين صفحة المنتج لمحركات البحث SEO.

فالسيو يعتبر أحد أقوى استراتيجيات التسويق الإلكتروني التي يمكنك استخدامها للحصول على مبيعات مستمرة وبشكل مجاني.

- قم بإنشاء عروض ترويجية وخصومات لزيادة المبيعات.

- تجنب حقوق الملكية والعلامات التجارية عند اختيار المنتجات.

- قم بتجديد المخزون أولاً بأول من المنتجات التي تحقق مبيعات حتى تحافظ على ترتيبها في نتائج بحث أمازون.

- اجعل هدفك الأسمى في عملك في البيع على amazon أن يظهر منتجك في الصفحة الأولى في نتائج بحث أمازون.

- توجد أدوات متكاملة ومتعددة الخدمات تم تصميمها خصيصاً لمساعدة البائعين على amazon.

أشهر أداتين هما Helium 10 وJungle Scout.

وبغض النظر عن الأداة التي تعجبك فيجب استخدام واحدة حتى تساعدك على النجاح في البيع عن طريق أمازون.

- لا تحاول دخول مجال البيع عبر أمازون برأس مال قليل أو غير كافٍ حتى لا تخسر.

- تعلم البيع على أمازون بكل تفاصيله وافهم كل شيء جيداً قبل البدء حتى يكون لديك التصور الكامل عن أسلوب العمل business model.

- قم بوضع خطة للأشهر الأولى من العمل في البيع عن طريق أمازون.

- اجعل متجرك على أمازون متخصصاً في نوع محدد من المنتجات.

فهذا يزيد المبيعات ويقوِّي البراند الخاص بك بشكل كبير جداً.

وختاماً:

قد عرفت هل البيع على أمازون مربح أم لا.

وقد عرضنا كيفية وطريقة البيع في أمازون، وكيف تصبح بائع محترف في أمازون، وكيف تنجح في البيع على أمازون لتحقق مبيعات وإيرادات كبيرة.

فأخبرنا في التعليقات كيف تنوي البدء في هذا المجال المربح؟
author-img
مصري، أعمل على الإنترنت ككاتب محتوى ومتخصص SEO منذ 2019، درست بكلية التجارة، مؤسس مدونة الوظائف والأون لاين التي أحاول فيها مساعدة الآخرين على بناء مصدر دخل عبر الإنترنت. حسابي على facebook

تعليقات